علي عبدالرحمن

كيف أتعلم SEO ؟

نشرت في seo محركات البحث تقنية تعليم

    1 إجابات

  • حسن نبيل

    حسن نبيل منذ 5 أشهر

    ليس من السهل أن نجيب على تساؤل كيف أتعلم SEO،
    في اليداية إذا كنت لاتعرف ما هو SEO  ارجو منك قراءة هذه الاجابة
    ما هو SEO ؟
    حيث من المعروف أن السيو هو عبارة عن علم تهيئة الموقع لمحركات البحث، والتي تعبر عنها عدد من الأفعال والممارسات المختلفة التي يقوم بها صاحب الموقع بهدف رفع ترتيب موقعه ضمن محركات البحث مثل جوجل وبينغ وغيرها، هذه المواقع قادرة على جلب العدد الكبير من الزوار من خلال رفع ترتيب موقعك لديها، لذلك من المهم أن تكون مطلعا على كيفية استخدام تقنيات السيو بالطريقة الأمثل، والتي تكون بطبيعة الحال متناسبة مع خورازميات محركات البحث وبروتوكولات عملها، والتي بوسعها عرض محتويات موقعك على المستخدم ضمن نتائج بحث تكون أكثر صلة بمحتويات موقعك ومنتجك.

    كيف أتعلم SEO

    تشمل الإجابة على تساؤل كيف أتعلم SEO العديد من المحاور التي عليك العمل عليها، حيث تبدأ بالبحث عن الكلمات المفتاحية المتوافقة مع قواعد علم السيو، ثم كتابة المحتوى بالمقالات الموافقة لقواعد السيو للكتابة، ثم نشر المقالة على موقعك وفق شروط النشر الموافقة لقواعد السيو، ثم رفد المقالة بالباك لينك الموثوق والمحبب لمحركات البحث:

    اختيار الكلمة المفتاحية المناسبة

    تعتبر دراسة الكلمة المفتاحية المناسبة لموقعك، وذات فرص التصدر الأعلى، بداية الإجابة على تساؤلك كيف أتعلم SEO، حيث يتوجب عليك الاستعانة بالعديد من الأدوات لمعرفة عدد البحث الشهري لكل كلمة ودرجة صعوبتها والمنافسة عليها.

    كتابة مقالة موافقة لقواعد السيو

    قد يعتقد معظمنا أن أول إجابة على تساؤلات كيف أتعلم SEO هي بكتابة مقالات موافقة لقواعد السيو، على الرغم من أن هذه لخطوة تأتي بعد العديد من الخطوات التي تبدأ باختيار النيتش المناسب، والكلمات الجيدة. إلا أن كتابة المقالة بشكل موافق لقواعد السيو يعتبر أساسيًا في تعلم تحسين موقفك لدى محركات البحث.

    نشر المقالة على موقعك

    إضافة الروابط الداخلية والخارجية، إضافة الكلمة المفتاحية إلى رابط الصفحة، وضع الكلمة المفتاحية في وصف الميتا وفي التاغات الرئيسية، كل هذه النقاط وغيرها من أهم قواعد نشر المقالة بشكل موافق للسيو.

    بناء الباك لينك

    باختيار الباك لينك من مواقع محببة لدى محركات البحث وموثوقة، وهنا يجب الحذر من الباك لينك الضار، حيث يمكن أن يسبب بناء الباك لينك على مواقع ضارة إلى اعتبار موقعك سبام، أو ذو محتوى غير مفيد من قبل محركات البحث.

    كانت تلك أبرز النقاط في علم السيو، على الرغم من أن هذا العلم غزير جدًا، إلا أن غير قابل للتوقع، وكل ما عليك فعله هو أن تقوم باتباع القواعد بشكل جيد وانتظار النتائج، وكل هذا يبدأ بسؤالك كيف أتعلم SEO .

    أنصحك بمتابعة هذه الدورة التي يقدمها خبير SEO الأستاذ أحمد عزت 

    الدرس الأول : 

    الدرس الثاني : 

    الدرس الثالث :