Ahmed Seif

ما هي الجامعات العالمية التي الدراسة فيها مجانية ؟

نشرت في تعليم جامعات

    1 إجابات

  • حسن نبيل

    حسن نبيل منذ 10 أشهر

    وجدت لك إجابة مميزة من هذا الشخص Aziz Tiger


    ألمانيا
    رسوم دراسة البكالوريس في الجامعات الحكومية في المانيا مجانية. المطلوب منك هو مبلغ رمزي للرسوم الادارية كل سمستر 160$ تقريباً.

    تكلفة المعيشة في المانيا للطلاب سنوياً 40,000 ريال تقريباً. اكبر وجهات الطلاب هي ميونخ و برلين.



    فرنسا
    رسوم الدراسة في معظم الجامعات الحكومية الفرنسية تعتمد على حسب الجامعة وقوتها والتخصص ولكن معدل الرسوم هو 1000 ريال سنوياً.

    فرنسا تتوفر فيها فرص للدراسة باللغة الانقليزية اكثر من المانيا، خصوصا في برامج الماجستير. تكلفة المعيشة للطلاب في باريس 40,000 ريال سنوياً.



    النرويج
    الدراسة في النرويج مجانية لكل المستويات والتخصصات. من شروط القبول في الجامعات النرويجية هو تعلم اللغة النرويجية.
    تتوفر برامج ماجستير و دكتوراه باللغة الانقليزية في بعض الجامعات النرويجية ولكن مع وجود شرط تعلم اللغة النرويجية عند القبول.
    تكلفة المعيشة في النرويج مرتفعة وتعتمد على حسب المدينة. المعدل هو 25,000 ريال للفصل الدراسي.

    السويد
    دراسة مرحلة الدكتوراة مجانية والطالب يستلم خلالها مرتب شهري في السويد والدنمارك. البكالوريس والماجستير مجاني لمواطني الاتحاد الاوروبي فقط.



    النمسا
    الدراسة في النمسا ليست مجانية للطلاب الاجانب ولكن الرسوم الدراسية تعتبر رمزية: 2,960 ريال للفصل الدراسي. تكاليف المعيشة 3,750 ريال شهرياً.


    بلجيكا
    بالنسبة لبلجيكا الدراسة فيها ليست مجانية ولكن الرسوم لاتعتبر مرتفعة مقارنة بباقي الدول. معدل الرسوم: 12,000 سنوياً والمعيشة 3,200 شهرياً.


    التشيك
    في التشيك البرامج الدراسية باللغة التشيكية مجانية في الجامعات الحكومية. الدراسة باللغة الانقليزية متوفرة برسوم دراسية معقولة.
    معدل الرسوم الدراسية في برامج اللغة الانقليزية في التشيك هو 4,020 ريال للفصل الدراسي وتمتاز التشيك بتكاليف المعيشة المنخفضة 2,200 ريال شهريا.


    اليونان
    في اليونان الدراسة ليست مجانية للطلاب الاجانب ولكنها معقولة. المعدل هو 6,100 ريال في السنة. والمعيشة 3,000 ريال شهرياً.



    ايطاليا
    بالنسبة لايطاليا الجامعات الحكومية تمتاز برسوم دراسية معقولة للطلاب الاجانب: 4,200 ريال بالسنة والمعيشة تكلف 4,500 شهرياً.


    اسبانيا
    في اسبانيا الرسوم الدراسية تحسب على عدد الساعات في كل فصل دراسي. معدل الرسوم في الجامعات الحكومية 5,000 سنويا وتكلفة المعيشة 4,500 شهريا


    سلوفينا
    سلوفينيا تتميز بوفرة البرامج باللغة الانقليزية وتكاليف المعيشة المنخفضة. كثير طلاب من امريكا يختارون سلوفينيا للدراسة.

    معدل الرسوم الدراسية سنويا بالريال:
    بكالوريس: 5,625
    ماجستير: 8,435
    دكتوراة: 16,875
    الرسوم ممكن تزيد على حسب التخصص.المعيشة 2,500 شهرياً.



    سويسرا
    سويسرا المعيشة فيها مرتفعة ولكن الرسوم الدراسية منخفضة. 21% من جميع الطلاب في سويسرا اجانب. الدراسة باللغة الايطالية والفرنسية والالمانية.
    معدل الرسوم الدراسية بالجامعات الحكومية بكالوريس والماجستير: 2,235 ريال بالسمستر.دكتوراة: 835 ريال بالسنة.*تعتمد على حسب التخصص والجامعة.


    الأرجنتين
    دراسة البكالوريس في الارجنتين مجانية وتكاليف المعيشة في العاصمة لاتزيد عن 4,000 ريال شهرياً.

    فلندا
    في فنلندا الدراسة في جميع المستويات مجانية حالياً للطلاب الاجانب. ولكن ابتداء من اوقست 2017 سوف يتم احتساب رسوم دراسية للبكالوريس والماجستير.
    تكاليف المعيشة للطلاب في فنلندا حوالي 3,400 ريال شهرياً. وتتوفر فيها برامج كثيرة باللغة الانقليزية خصوصاً في مرحلتي الماجستير والدكتوراة.



    بالنسبة للرسوم في الدول الاسيوية فهي تعتبر مرتفعة مقارنة باوروبا. معدل الرسوم للبكالوريس بالسمستراليابان: 9,850 كوريا: 9,375تايوان: 6,000


    امريكا وبريطانيا وكندا الدراسة فيها مكلفة علشان كذا ما اضفتهم للقائمة. افضل حل للي يبغى يدرس بكالوريس في امريكا هو اتباع الخطوات بالصورة.

    المصدر : تغريدة