سارة علي

ما هى أفضل الروايات المترجمة ؟

نشرت في كتب

    1 إجابات

  • أميرة أحمد

    أميرة أحمد منذ 11 شهر

    من الصعب ذكر كافة الروايات المترجمة، لكن سأذكر لكِ بعضَا منها، مما يعتبر أيقونة في الأدب العالمي، لكبار وعمالقة المؤلفيين ..

    - الحرب والسلم - ليو تولستوي

    نتيجة بحث الصور عن الحرب والسلم

    من أشهر الروايات الروسية للكاتب العبقري ليو تولستوي، تدور أحداث الرواية حول 5 عائلات أرستقراطية تعيش وسط الحروب الروسية في بداية القرن التاسع عشر، وتتناول حياة العائلات الخمس من جوانب مختلفة،  وكيف للإنسان الذي يعيش في الحرب أو السلم خلق قيمة لحياته ومعنى، وما مدى تأثير الحروب والثقافة المجتمعية على الفرد.

    - الإخوة كارامازوف - دوستويفسكي

    نتيجة بحث الصور عن الإخوة كارامازوف دوستويفسكي

    من أفضل الروايات العالمية على الإطلاق، وتعتبر أيقونة في الأدب الروسي بشكل خاص، تتحدث الرواية عن 3 أشقاء، يمثل كل شخص جانب من جوانب النفس الإنسانية، فهناك اليوشا التي تمثل الجانب الرهباني في الإنسان، وهناك ديمتري الحسية، وأخيرًا ايفان رمز العقل، طريقة تعاطي كل شخص مع الحياة والخير والشر مختلفة كليًا، بإختصار هى من أفضل الروايات الفلسفية التي يمكنك قراءتها.

    - البؤساء - فيكتور هوجو

    نتيجة بحث الصور عن البؤساء فيكتور هوجو

    من أشهر الروايات الفرنسية، تدور أحداث الرواية حول المجتمع الفرنسي خلال فترة الحرب، وتظهر كيف أن الحرب طحنت الفقراء وجعلت حياتهم جحيم، كما تظهر جانبي النفس البشرية، الخير والشر، الرواية تعد من الروايات الفلسفية العميقة ..

    - الفقراء - دستويفيكي

    صورة ذات صلة

    سيتكرر اسم دستويفيكي كثير هنا، لأنه ببساطة من أفضل الروائيين العالميين على الإطلاق، رواية الفقراء من أفضل رواياته، وهى كما يتضح من اسمها تركز بشكل كبير على حياة الفقراء، وكيف يعيشون وسط هذا العالم التي غلبت عليه المادة، البرجوازية والارستقراطية سحقتهم تمامًا، لكنهم مازلوا يكافحون ويصارعون في هذه الحياة ..