Ahmed Seif

ما هي الأفلام التي شاهدتها و غيرت طريقة نظرتك للحياة ؟

نشرت في افلام سينما الحياة

    1 إجابات

  • حسن نبيل

    حسن نبيل منذ سنة

    سؤال جميل أخ أحمد سأذكر لك بعض الأفلام التي من وجهت نظري انها اثرت على طريقة نظرتي شخصياً للحياة :

    السعـــي وراء السعــادة | Pursuit of Happiness


    الفيلم مبني على قصة حقيقية  لأب يحاول بكل الطرق توفير حياة كريمة لأسرته الصغيرة حيث تتركه زوجته في أوقات عصيبة بسبب فقره فيقرر تعلم مهنة جديدة ليسد بها احتياجات أسرته , ويُطرد من بيته بسبب عدم دفعه للإيجار  
    و في عمله الجديد كسمسار لإحدى شركات البورصة يبدأ بإثبات نفسه و ينجح و يجد  السعادة
    (اقترح مشاهدة هذا الفيلم لمن يقول الحياة صعبة , و يردد دائماً مستحيل)


    رجـل النعم | Yes Man



    فيلم كوميدي للمثل المشهور (جيم كاري)  تحكي قصة الفيلم عن رجل دائماً يقول ( لا ) لكل شيء , مثل دعوة من أصدقائه لحضور حفل , أو مساعدة الآخرين , أو الرد على متصل برقم غريب . حتى دعاه احد أصدقائه لندوة "قول نعم" و أن يتعهد بقول نعم لكل شيء . ومن بعدها
    بدأ يقول (نعم) لكل شيء مهما كان غريباً و أصبح يلاحظ الفرق و الإيجابيات التي تتبع قول (نعم)
    بصراحة شخصياً جربت هذا في أشياء كنت ارفضها و بعد ذلك قبلتها و لاحظت ان هناك أشياء و تبعات تحدث لايمكنك أن تتوقعها و من حيث لا تحتسب .

    خطبة الملك | The King’s Speech

    قصة الفيلم حقيقية و هي تحكي ما حدث مع ملك بريطانيا جورج السادس حيث أنه كان يعاني من تعثر في الكلام و خاصه عندما يتحدث علناً أمام الناس مما يسبب له حرج بصورة دائمة و لسوء حظه ظهر في عصره لأول مرة طريقة جديدة ليتواصل الحاكم مع شعبه و هو التواصل عن طريق الراديو .
    فأصبح الملك يبحث عن من يخلصه من هذه العقدة حتى وصل إلى شخص يدعى ليونيل لوغ الذي قام بإستخدام أساليب غير عادية لعلاج الملك و بالفعل انتهى الأمر أن الملك أصبح يلقي خطبه بدون أي تلعثم و تأته و نجح في التخلص من مشكلته.
    (أهدي هذا الفيلم لمن يظن أن لديه عيب و لايستطيع أن يعيش حياته بسببه)


    أنشــودة الميــلاد | A Christmas Carol

    فيلم مصور بتقنية الأنميشن وهو يعكس رواية لتشارلز ديكنز تدور أحداث القصة حول رجل عجوز بخيل قاسي يواجه أشباح يطاردونه ليظهرون له نتائج أفعاله القاسية التي يرتكبها و ما يحدث له إذا استمر بنفس العادات و في النهاية يتمنى أن يكون له فرصة ليعود و يغير من طريقة تعامله مع الناس و بالفعل تذهب الأشباح و يعود للحياة و يغير من تصرفاته و يزداد كرماً و طيبه في التعامل مع من حوله .
    (فيلم أكثر من رائع يجعلك تغير نظرتك للأفعال القاسية التي لا تعلم ما يترتب عليها عندما تفعلها مع الآخرين)


    عقل جميل | A Beautiful Mind


    هذا الفيلم يحكي قصة العالم " جون ناش "  و الذي كان عبقري في الرياضيات و في فترة من حياته بدأ يعتقد أن ضابط مخابرات  يزوره ويجنده للحرب ضد الإتحاد السوفيتي و الذي بعد ذلك تبين أنه وهم و لا يوجد شيء مما يراه أو يسمعه و يبدأ صراعه مع مرض نفسي , تناضل معه زوجته من أجل الشفاء من هذا المرض .