Esmat Ali Mohammed

برأيك ما هو دور الكتب في خلق تواصل بين الأمم ؟

نشرت في كتب تعليم التواصل ثقافة عامة الأمم

    1 إجابات

  • Younes ben amara

    Younes ben amara منذ إسبوع

    الكتب لها دور فعال في خلق التواصل بين الأمم. وكمثال بسيط لعبت كتب مميزة دورا كبيرا في التعارف بين الشعوب واثراء حب الانسانية بمختلف اطيافها مثلا: كتاب الف ليلة وليلة لما دخل لاوربا عبر ترجمة انطون غالان فقد سحر الغربيين وانتج لنا ادبا خياليا اوروبيا ممتازا واكثر من ذلك من الغرب انتقل هذا الشغف لليابان فانتجت تلك الرسومات المتحركة التي تستقي من هذا الكتاب العظيم وهذا كمثال فقط. كتاب آخر لعب دورا كبيرا في كسر جفاف المادية التجريبية الغربية ألا وهو كتاب التاو للاو تسو فنادرا انت ترى مبرمجا امريكيا لا يقوم بالتأمل والايمان بمباديء هذا الكتاب وحتى استعمال ألفاظ مثل نينجا والزن والتأمل والروح والانفتاح الخ...

    دعيني ألخص لك الدور في عدة نقاط:

    - بعض الكتب تلعب دورا مهما في ايصال فكرة عن الشعوب النائية خاصة في العصور الوسطى ( ماركو بولو كمثال وبن بطوطة ...) وهذا مما يسهم في تواصل والانفتاح وتعتبر وثائق تاريخية هامة جدا للتعرف على تلك الفترة.

    - الكتب تترجم والترجمة هي بوابة التواصل والانفتاح بين الشعوب بدءا من الترجمة الدينية للقديس جيروم الذي يعتبر شفيع المترجمين لدى المسحيين الى ترجمة احدث كتب التقنية للغات الاخرى في وقتنا الحالي مما يسهم في خلق فضاء انساني موحد تتعايش فيه كافة الاجناس بسلام وود لان المعرفة والعلم لا تنتمي لجنس واحد.

    - الكتب أوعية حفظ المعلومات الاهم والانفع والانجع حتى الان بالتالي هي اضافة الى انها تحفظ تراث وتاريخ الاجيال فانها لا تسهم فقط في التواصل بين شعبين. بل اكثر من ذلك تسهم في التواصل بين ماضي شعب ما وحاضره ومستقبله في وحدة واحدة.