علي عبدالرحمن

متى اندلعت الحرب العالمية الثانية و ما سبب اندلاعها ومن شارك فيها ؟

نشرت في تاريخ الحرب العالمية الثانية حرب

    1 إجابات

  • Nour Aldalou

    Nour Aldalou منذ 8 أشهر

    الحرب العالمية الثانية هي حرب عالمية بدأت عام 1939 وانتهت عام 1945 وانقسم العالم الى قسم حيث الغالبية العظمى من دول العالم منها صار  حلفين عسكريين متنازعين هما:

    • قوات الحلفاء.
    • دول المحور

    • الحرب العالمية الثانية في أرقام:

    تعد هذه الحرب هي الأكبر في التاريخ ، حيث شارك فيه اكثر من \ 100 مليون شخص من أكثر من 30 بلدًا، وقد وضعت الدول الرئيسية كافة قدراتها العسكرية والاقتصادية والصناعية والعلمية في خدمة المجهود الحربي. تميزت الحرب العالمية الثانية بعدد كبير من القتلى المدنيين قدر ما بين 50 و85 مليون قتيل حسب التقديرات؛ لذلك تعد الحرب العالمية الثانية أكثر الحروب دموية في تاريخ البشرية.

    بدأت الحرب حين اجتاحت ألمانيا جارتها بولدنا فاحتجت الدول الأخرى مثل فرنسا وبريطانيا وأعلنت الحرب على ألمانيا ، ولكن ذلك لم يثني ألمانيا النازية عن القيام بزيادة مساحة القتال حيث إنه ومن أواخر عام 1939 إلى أوائل عام 1941، سيطرت ألمانيا النازية على مساحة واسعة من قارة أوروبا بعد سلسلة من الحملات العسكرية، وشكلت تحالف دول المحور مع إيطاليا واليابان، كما اتفقت مع الاتحاد السوفييتي على تقاسم الأراضي المجاورة لهما.

    كيف انتهت الحرب العالمية الثانية؟

    انتهت الحرب في أوروبا بغزو الحلفاء لألمانيا، وسيطرة الاتحاد السوفييتي على برلين والاستسلام غير المشروط من قبل ألمانيا كما ققامت الولايات في  عام 1945 بإلقاء قنبلتين نوويتين على هيروشيما وناغازاكي تبع ذلك استسلام اليابان من نفس 1945.

    من هي الدول التي شاركت في الحرب  العالمية الثانية

     ومن المصادر التي مكن ان تستزيد منها حول الحرب العالمية الثانية.

    1.  يتكلم عن القصة  وكيف بدأت الحرب العالمية الثانية وكيف انتهت ومن المنتصر وكيف غيرت الحرب العالمية الثانية وجه الكرة الأرضية حتى يومنا هذا ، يمكنك المتابعة من هنا 

    2. قصة الحرب العالمية الثانية ، من هنا